جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

القدرة يكشف سبب الارتفاع الكبير في عدد إصابات كورونا بغزة

هذا الرقم يشكل خطرا كبيرا على المجتمع وضغطا كبيرا على المنظومة الصحية في ظل الخشية من ارتفاع عدد الحالات إذا لم يتم الالتزام من قبل المواطنين

أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020، أن القطاع سجل 276 إصابة جديدة بعد اجراء 2015 فحصاً مخبرياً، عوضاً عن تسجيل حالة وفاة لمواطن.

وأوضح القدرة في حديث لإذاعة القدس، أن هذا الرقم يشكل خطراً كبيراً على المجتمع وضغطاً كبيراً على المنظومة الصحية في ظل الخشية من ارتفاع عدد الحالات إذا لم يتم الالتزام من قبل المواطنين.

وقال إن هناك حدة في منحني تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، ورغم الجهد الكبير من أجل الحد من الإصابات إلا أن التراخي من قبل المواطنين أنتج هذا الارتفاع في عدد المصابين بالفيروس.

واعتبر القدرة أن عدم الالتزام من المخالطين كان له السبب الأبرز لإرتفاع منحنى الإصابات، مشيرا إلى أن أكثر من 75% من إصابات كورونا في قطاع غزة تكون لعدم التزام المخالطين بالتعليمات.

ولفت إل أنه لا يمكن على الإطلاق استمرار اغلاق الحياة أمام المواطنين، والعنوان الأبرز في هذه المواجهة هو وعي المواطن والتزامه، من أجل فتح المزيد من القطاعات التي يحتاجها المواطن.

وأضاف القدرة: يجب أن يكون متابعة حثيثة من قبل الأسرة لحماية الأبناء والأسرة ككل، لنمر بهذه المرحلة الحساسة دون اغلاق القطاع، وكلما كان هناك التزام من المواطنين سيكون هناك انخفاض في عدد الإصابات.

وشدد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، على أن قطاع غزة لا يحتمل تشديد الإجراءات ونحن في مرحلة مهمة جداً بعد فتح المدارس والمؤسسات ونتمنى أن لا نضطر إلى الإغلاقات مجددا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.